آليات نقل الموظف من جهة حكومية الي جهة حكومية أخري

آليات نقل الموظف من جهة حكومية الي جهة حكومية أخري
طريقة نقل موظف من جهة الي أخري بالسعودية

كيفية نقل موظف من جهة حكومية لأخرى؟ حيث صرح اليوم وكيل السيد ماجد البتال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التابع لإدارة رأس المال البشرية، حيث صرح بأن فترة الـ6 أشهر تأتي بعد تقديم جميع الخيارات أمام كل موظف بالمملكة، ويتم ذلك بعد تطبيق قرار التخصيص والتحويل الذي تم اعتماده من قبل وزير الموارد البشرية، وجاء هذا الرد بعد أسئلة كثيرة تم طرحها علي الوزارة من جانب كبير من الموظفين الذين يرغبون في معرفة آليات نقل الموظف من جهة حكومية إلى جهة حكومية أخري، وهو ما سنوضحه لكم في التفاصيل التالية.

آليات نقل الموظف من جهة حكومية إلى جهة حكومية أخري بالسعودية

استكمل البتال تصريحاته حول كيفية نقل الوظف من جهة حكومية إلى جهة حكومية أخري، من خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “شارع السعودية” الذي يتم إذاعته على قناة السعودية: بأن فترة الـ6 أشهر تأتي بعد أن تكون جميع الخيارات كلها قد تم تقديمها من الموظف من ناحية النقل ومن ناحية أخري وهي الاستيعاب، علي أن تكون هذه الفترة في إحدى الحالات الخاصة بنقل الخدمات إلى جهة حكومية أخرى داخل المملكة؛ حيث تأتي هذه الفترة بعد تقديمنا لكافة الخيارات المناسبة للموظف.

قواعد نقل الموظف من جهة لأخري

هناك بعض القواعد والترتيبات التي تم ذكرها لعملية نقل الوظف من جهة أخري، حيث يمكن تمديد الـ6 أشهر إلى مدة أخري مماثلة، من أجل إتاحة الفرصة إلى أكثر من موظف لديه رغبة في التحويل إلى جهة أخري، وقد تم التوضيح أن الموظف لا يصل إلى نقل الخدمات، إلا بعد عدة محاولات يكون قد مر بها الموظف، أما عملية النقل فله إجراءات وممارسات أخرى، علاوة علي ذلك بأن النقل ليس حكرًا على العمليات الخاصة بالتحول والتخصيص، بل من خلال قواعد وترتيبات تتم علي جميع الموظفين من خلال لوائح وخدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

خدمة نقل الموظفين

هي خدمة تمكّن المنشآت من تقديم طلب نقل خدمة موظف مقيم إليها من صاحب عمل آخر أو بين منشآت الرَّقَم الموحد، ويتم تنفيذ الخدمة بهذه الخطوات:

  • الدخول علي موقع الوزارة: وزارة الموارد البشرية.
  • تسجيل الدخول لحساب المنشأة.
  • اختار خدمة نقل خدمات موظف من الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار الضغط علي خدمة نقل موظف من صاحب عمل آخر.
  • اختيار المنشأة المراد نقل العامل إليها.
  • إضافة كافة بيانات العمالة المراد أن يتم نقل خدمتهم إلى منشآتك.
  • ثم إضافة عقد عمل لكل عامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *