تقديم دورة العلوم الأمنية لحاملي الثانوية 1442 رابط أبشر توظيف كلية الملك فهد الأمنية

تقديم دورة العلوم الأمنية لحاملي الثانوية 1442 رابط أبشر توظيف كلية الملك فهد الأمنية
التقديم بدورة العلوم الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية 1442

الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، قد أعلنت اليوم عن بداية فتح باب القبول والتقديم لجميع الأفراد من حاملي شهادة الثانوية العامة، علي أن يكونوا من خريجي العام الدراسي للعام الحالي من أجل الالتحاق بالدورة الخاصة وهي بكالوريوس العلوم الأمنية رقم 65 والتي ستكون بكلية الملك فهد الأمنية، علي أن يكون العمل في إحدى القطاعات الأمنية بعد التخرج، فخلال الأيام السابقة يبحث الكثير من الخرجين عن موعد التسجيل في دورة “العلوم الأمنية”، ولذلك قد وضحت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية شروط التقديم وموعد التقديم لجميع الخريجين للعام الدراسي الحالي.

شروط التسجيل في دورة “العلوم الأمنية” 1442

حددت الإدارة العامة للقبول المركزي عن ضرورة توافر بعض الشروط في جميع الخريجين حتي يتم قبول التسجيل، ومن هذه الشروط:

  1. يُشترط الإعلان أن يكون المتقدم للدورة “سعودي الجنسية من حيث الأصل والمنشأ، علي أن يتم استثناء شرط المنشأ لمن نشأ مع والده خلال فترة الخدمة خارج المملكة العربية السعودية.
  2. وأن يكون المتقدم للدورة ذو سمعة وأخلاق جيدة، وليس محكومًا عليه بأي أحكام أو أي جرائم تخل بالشرف أو الأمانة.
  3. يجب أن يكون المتقدم مقبول ولائقًا طبيًّا وليس لديه أي أمراض معدية أو أي عاهات جسمية وعقلية تُعيق تقديمه للدورة.
  4. يجب أن يتناسب طول المتقدم مع الوزن وفق اللائحة الطبية، علي أن يتم الكشف من خلال اللجنة الطبية فقط.
  5. يُشترط أن يكون المتقدم من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة سواء (علمي أو شرعي) أو من خلال نظام المقررات وهي (مقرر طبيعي، مقرر إنساني) وأن يكون المتقدم من خريجي الثانوية العامة للسنة الدراسية الحالية وهو ما يسمي (انتظام نهاري)، ولا يتم قبول التقديم لمن هم من خريجو الأعوام السابقة.
  6. يجب ألا يقل المعدل التراكمي للمتقدم للدورة عن (80%) في مجموع الثانوية العامة، وألا يقل عمر خريج الثانوية العامة عن (17) عام ولا يتعدى عن (22) عام، وذلك وفق بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمتُقدم.
  7. يجب علي المتقدم أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة، وأن يكون قد حصل على درجات لا تقل عن نسبة (70%)، وأن يقوم المتُقدم بأداء الاختبار التحصيلي سواء كان ذلك بمسار (العلمي أو العلوم الطبيعية) من خلال الوقت المحدد له.
  8. يجب أن يكون المتقدم للدورة قد طُرد من قبل من إحدى الكليات العسكرية أو أي معاهد عسكرية لأي سبب كان.
  9. يجب ألا يكون المتقدم متزوجًا من امرأة أجنبية.

رابط التقديم في دورة “العلوم الأمنية” لحملة الثانوية 1442

الإدارة العامة للقبول المركزي قد أكدت علي فتح باب التسجيل في دورة “العلوم الأمنية” لجميع المتقدمين حتي يوم الأحد والذي يوافق يوم 11 / 10 / 1442 هـ حتي الساعة العاشرة صباحًا، علي أن يتم التقديم من خلال بوابة “أبشر توظيف” التابعة لوزارة الداخلية من خلال الدخول علي الرابط التالي/ أبشر توظيف، ومن خلاله يقوم كل فرد بتقديم جميع الأوراق والمستندات الخاصة به، ورفع كل ما هو مطلوب منه إلكترونيًا.

ونوجه عناية جميع الخريجين بأن التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية سواء للجامعيين أو الثانوية العامة من الأمور التي تتم بكل سهولة، علي أن يتم القبول من قبل الجهات المُختصة حال توافق الشروط المعلنة علي كل شخص يتقدم الي دورة العلوم الأمنية.

رواتب كلية الملك فهد الأمنية 1442

تم تصنيف رواتب الأفراد بكلية الملك فهد الأمنية الي تقسيم خاص تم تحديده من قبل الكلية كالتالي:

الرتبة الراتب الشهري
رتبة ملازم من 8,000 حتي 9,000 ريال سعوديّ
رتبة الملازم الأول 10.000 ريال سعوديّ
رتبة الرائد 11,750 ريال سعوديّ
رتبة المقدم 12,735 ريال سعوديّ
رتبة العقيد  14,365 ريال سعوديّ
رتبة العميد 16,350 ريال سعوديّ
رتبة اللواء 18,600 ريال سعوديّ.
رتبة الجندي  7,000 ريال سعوديّ
رتبة الجندي أول  7,800 ريال سعوديّ
رتبة العريف 8,500 ريال سعودي
رتبة وكيل الرقيب 9,000 ريال سعوديّ

وكانت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية قد أعلنت عن فتح باب القبول لجميع الطلاب من أجل الالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين وذلك للدورة رقم (51) بكلية الملك فهد الأمنية.، وقد أكدت الإدارة إن التقديم سوف يكون خلال الفترة من 17-22/10/1442 هـ من خلال التسجيل عبر منصة أبشر توظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *