أسرع وأسهل طريقة لتنظيف السمك في دقائق معدودة

أسرع وأسهل طريقة لتنظيف السمك في دقائق معدودة
اسرع طريقة لتنظيف السمك بسهولة

هل حقا تكره تنظيف السمك؟ خاصة وأن رائحته تلتصق بيديك لفترة طويلة. إنه أسهل مما قد تتوقعه. حيل بسيطة لتنظيف الأسماك في أسرع وقت ممكن، والأسماك هي أحد تلك الأطعمة، فإلى جانب مذاقها الفريد، هناك العديد من الفوائد التي لا تضاه الأطعمة الأخرى، لكن مشكلة تنظيف الأسماك لا تزل من أكثر المشاكل التي تواجهها. ربات البيوت، ليس الأمر صعبًا كما تعتقدون، ربات البيوت الأعزاء، من خلال   تعلمنا معًا طريقة سريعة وسهلة لتنظيف أسماكك في دقائق، تابعنا للحصول على التفاصيل.

أسرع طريقة لتنظيف السمك بسهولة

أدواة التنظيف :

  • مقص مطبخ
  • أداة لتقشير السمك
  • سكين حاد
  • قفازات
  • فرشاة تنظيف المطبخ

طريقة تنظيف السمك :

اغسلي السمك جيدا في الماء البارد الكثير، ارتدي القفازات ومن بداية ذيل السمكة قومي بتقشير قشور السمك لإزالتها بأداة إزالة القشور او بالسكين إن لم بتوفر لديك الأداة، ولكن قشارة السمك هي الأسرع، ثم بعد الانتهاء من تقشير السمك قومي بواسطة المقص بقطع الزعانف، ثم بالسكين الحاد اقطعي السمك بالطول حتى تتخلصي من أحشائها من الفضلات الغير مرغوب بها العالقة بداخلها، ثم اغسلي السمك بالماء الغزير للتخلص من بقايا قشور السمك وتنظيف الأحشاء من بقايا العالقة بها كما يمكنك التخلص من راس السمك أو تركها وغسله جيدا حتى يكون جاهز للاستعمال

طريقة تنظيف السمك

بعد التأكد من أن السمك طازَج وغير مجمد وهذا معرفته عن طريق لون رأس السمك، ثم باستخدام السكين اقطعي رأس السمك أو اتركيها حسب الرغبة، ثم بنفس السكين قومي بشق جانب السمك بالطول حتى تصلي لنهايتها، ثم ازيلي ما بداخل السمك ونظفيها جيدا عن طريق فركه بالسكين أو بأصابع اليدين حتى تتحققي من إزالتها جيدا، ثم أخيرا قوم بتقشير قشر السمك بعكس اتجاه القشر حتى يتقشر معك بسهولة أي من الذيل إلى الرأس، ثم اشطفي السمك جيدا والتأكد من إزالة جميع الأوساخ والقشور العالقة بالسمك فان كان مشوي يمكنك ترك القشر به وغسله جيدا وتنظيف أحشاؤه فقط، أما إن كان مقلي فتنظيفه حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *