الحيلة التي تستخدمها المرأة الهندية للتخلص من الشعر الأبيض باستخدام الزبدة

الحيلة التي تستخدمها المرأة الهندية للتخلص من الشعر الأبيض باستخدام الزبدة

إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية للتخلص من الشعر الرمادي دون اللجوء إلى منتجات تلوين الشعر التقليدية القائمة على المواد الكيميائية، فإننا  سنشارك حلًا بسيطًا يناسبك للتخلص من شيب الشعر، خالٍ من الأمونيا سيساعدك على استعادة لون شعرك الطبيعي لا يعتبر هذا المحلول أكثر أمانًا لشعرك فحسب، بل سيحميك أيضًا من التعرض للمواد الكيميائية الضارة.

 

كيف تتخلصين من الشعر الأبيض طبيعيا

عندما نريد إخفاء شعرنا الأبيض، فإن أول شيء نفكر فيه هو التلوين. سواء تم ذلك في المنزل أو تم صبغه مرة واحدة، يمكن أن يغير طبيعة شعرك على المدى الطويل. اعتمادًا على أنواع التلوين، يمكن لمصففي الشعر استخدام صبغات دائمة غنية بالكبريتات والتي يمكن أن تغير مظهرك ولكنها للأسف تلحق الضرر بشعرك. يمكن لمصففي الشعر أيضًا تبييض الشعر بأكسدة لتفتيح الشعر. كلما كان لون شعرك أغمق، ستحتاج إلى مزيد من الأكسدة لعمل الصبغات في ألياف شعرك. الحل الأفضل هو اختيار المكونات الطبيعية التي ستغطي شعرك الرمادي مع الحفاظ عليه وتوفير اللمعان والترطيب.

زبدة مصفاة لتغطية الشيب

تستخدم الزبدة المكررة منذ العصور القديمة في الهند، فهي تتمتع بخصائص مغذية ومرطبة في العناية بالشعر وتبطئ من ظهور الشعر الأبيض يمكن العثور عليها في المتاجر المتخصصة في المنتجات العضوية أو في بعض مواقع البيع عبر الإنترنت

  • لاستخدامه، ضعي بعض الزبدة المصفاة وضعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف.
  • اتركي الزبدة لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد.
  • يجب تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة. ستتمتع الزبدة بفائدة إضافية تتمثل في تغذية وترطيب الشعر واستعادة لونه الطبيعي.

فوائد الزبدة للشعر

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، غالبًا ما نفكر في المنتجات التي نضعها على شعرنا، بدلاً من ما نأكله. لكن ما نأكله يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحة شعرنا. الزبدة هي أحد الأطعمة التي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للشعر الزبدة مصدر جيد للدهون والرطوبة، وكلاهما مهم لصحة الشعر تساعد الدهون في الحفاظ على فروة الرأس رطبة ويمكن أن تمنع الجفاف والتقشر. الرطوبة ضرورية لمنع تقصف الأطراف والحفاظ على لمعان الشعر وإشراقه بالإضافة إلى محتواها من الرطوبة والدهون، تحتوي الزبدة أيضًا على فيتامينات A و E، وكلاهما مفيد للشعر. يساعد فيتامين أ على إنتاج الدهون، وهو زيت طبيعي يساعد في الحفاظ على صحة الشعر. فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من التلف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *