الطيران السعودي.. شروط السفر من والي المملكة عبر توكلنا 1442

الطيران السعودي.. شروط السفر من والي المملكة عبر توكلنا 1442
شروط السفر من والي السعودية 2021

الطيران السعودي 1442، أعلنت هيئة الطيران المدني من خلال التعاون مع الجهات الأمنية داخل المملكة العربية السعودية، بيانًا توضح فيه من خلاله شروط السفر الجديدة بالدخول والخروج من وإلى السعودية، وذلك وفق تحديد الإجراءات الاحترازية التي التي يتم تنفيذها المملكة بجميع الجهات من أجل للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك قام رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة بالتعاون مع وزارة الصحة ووزير الصحة توفيق الربيعة، بتحديد وربط بيانات المسافرين والرحلات الخاصة بهم بالحالة الصحية لهم، على أن يتم هذا الإجراء والتصرف بشكل عاجل عبر تطبيق توكلنا.

علي أن يتم اقتصار الربط بين السفر والحالة الصحية من خلال استخراج بطاقة صحية مُخصصة للمسافر، تشمل هذه البطاقة تفاصيل الحالة الصحية له سواء كان الشخص ”مُحصن” أو “غير مُحصن”، وذلك بهدف الحد من انتشار الفيروس خلال الفترات القادمة، وسوف نوضح لكم تفاصيل قرارا السفر الجديد.

الطيران المدني وشروط خاصة للسفر من وإلى السعودية 2021

وجهت هيئة الطيران المدني بضرورة تطبيق إجراء ربط إلكتروني بين السفر وبين الحالة الصحية للشخص المسافر وذلك بدايةً من الخميس السابق 23/4/2021، حيث لا يستطيع المسافر صعود الطائرة في حال عدم وضوح الحالة الصحية سواء كان البيان يوضح بأنه مُحصن أو في حالة عدم ثبوت الإصابة.

كما وضحت هيئة الطيران بأهمية تعريف جميع المسافرين بإجراءات عملية الحجز بأنه سيتم إلغاء كافة الحجوزات في حالة ثبوت أن الحالة الصحية للمسافرين غير محصن أو ثبتت إصابته والتي سيتم إثباتها عبر الرسائل النصية.

وقد تم توضيح شروط السفر الجديدة من وإلى المملكة العربية السعودية، وفق مجموعة من الإجراءات السباق تحديدها والتي وفرتها هيئة الطيران المدني من خلال التعاون مع كافة الجهات الأمنية، من أجل الحد من انتشار الفيروس.

حيث يتم توزيع نقاط فرز بهدف قياس درجة الحرارة الخاصة بالمسافرين، مع تشديد الرقابة على كافة المطارات والمباني التي تتبع لها لمخالفة كل من لا يقوم بتطبيق الإجراءات الاحترازية،مع منح مجموعة من التعليمات التي تساعد المسافرين على تنفيذ الإجراءات الوقائية  المحددة بجميع المطارات، وتوزيع رسائل نصية من أجل توعية المسافرين.

هذا وتجتهد الهيئة العامة للطيران المدني من خلال التعاون مع أكثر من جهة داخل المملكة ومنها الجهات الأمنية وكذلك وزارة الصحة، من أجل تنفيذ جميع  التدابير الصحية الممكنة وتحقيق درجة كبيرة من الوقاية والأمان بهدف توفير بيئة آمنة وصحية لكافة المسافرين.

قد يهمك: كيفية إظهار أو إخفاء الصورة الشخصية في تطبيق توكلنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *