أغذية هامة تخلصك من دهون البطن بشكل سريع

أغذية هامة تخلصك من دهون البطن بشكل سريع
أطعمة هامة للتخلص من دهون البطن

تخزين الدهون في البطن يعد أمرًا محفوف بالخطر؛ لأن هذا يعني على الأرجح أن لدي كل شخص الكثير من الدهون الحشوية، وهو من أنواع الدهون الموجودة حول الأعضاء التي يكون صعب التخلص منها، ومع وجود الكثير من المعلومات المتوفرة حول طريقة التخلص من الدهون الحشوية، من الصعب التعرف علي أفضل طريقة للقيام بذلك، وقد كشفت خبيرة تغذية بأن إضافة نوع محدد من الطعام إلى النظام الغذائي الخاص بكل فرد، يمكن أن يساعد الشخص علي التخلص من الدهون غير المرغوب فيها.

حبوب كاملة غنية بالألياف

كشف خبراء التغذية بأن السبب وراء عدم رؤية النتائج الجيدة خلال محاولة فقدان الوزن هي عدم تناول ما يكفي من الألياف.

وقد تم التوضيح بأنه بمجرد دمج الحبوب الكاملة الغنية بالألياف في الوجبات اليومية، يساعد علي فقدان الوزن بشكل صحي ومستدام.

خطورة الحبوب المكررة

الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض تسبب ارتفاعًا كبيرًا في نسبة السكر في الدم، بما يؤدي إلى تخزين الدهون، فإن الحبوب الكاملة المليئة بالألياف والبروتين تعمل على تثبيت نسبة السكر بالدم لساعات.

فالأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الحبوب الكاملة تعمل على تحسين استجابة الأنسولين، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، والعمل علي قمع الشهية، وزيادة حرق السعرات الحرارية خلال عملية الهضم مقارنة بالحبوب المكررة.

ما أهمية زيادة تناول الألياف؟

أكدت إحدى الدراسات التي نشرتها مجلة “Frontiers in Nutrition” إلى أن زيادة تناول الألياف يمكن أن يؤدي إلى فقد الوزن بشكل ناجح، حيث أن برنامج غذائي غني بالألياف مدة 16 أسبوعًا لدي دور كبير فق فقد دهون البطن بشكل أسرع.

كيف تعمل الألياف في الجسم

تتراكم تأثيرات حرق الدهون في البطن التي تنتج عن الاستهلاك المستمر للحبوب الكاملة عن طريق عدة آليات من أهمها: تحسين حساسية الأنسولين، والتمثيل الغذائي بشكل أسرع، وميكروبيوم الأمعاء المناسب، وكذلك انخفاض تناول السعرات الحرارية بشكل عام”.

كيف تزيد كمية الألياف؟

من أجل زيادة كمية الألياف التي تتناولها، يوصي خبراء الصحة بالآتي:

  • اختيار حبوب الإفطار التي تعد غنية بالألياف.
  • اختيار خبز القمح الكامل، أو الخبز الأبيض الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وأن يتم تناول الحبوب الكاملة، مثل مكرونة القمح الكامل أو البرغل أو تناول الأرز البني.
  • تناول البطاطا مع قشرتها، سواء كانت مخبوزة أو أن تكون مسلوقة.
  • إضافة البقوليات، مثل الفول والعدس والحمص إلى السلطات والأطباق التي يتم إعدادها.
  • إضافة العديد من الخضار مع وجبات الطعام، أما طبق جانبي أو مع الطبق الرئيسي.
  • يجب تناول بعض الفواكه الطازجة أو المجففة.
  • فيمًا يخص الوجبات الخفيفة، جرب الفواكه الطازجة، وكعك الشوفان، والمكسرات أو البذور التي تكون غير مملحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *