كيف اطلع بطاقة تقدير للمتقاعدين بالفيديو هام لكافة المتقاعدين بالسعودية

كيف اطلع بطاقة تقدير للمتقاعدين بالفيديو هام لكافة المتقاعدين بالسعودية

كيف اطلع بطاقة تقدير للمتقاعدين؟  أحد الأسئلة الهامة التي تتصدر محركات البحث جوجل وعلى شبكات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتوتير، تولي وزارة التأمينات الاجتماعية اهتماما كبيراً للموظفين المتقاعدين من خلال توفير العديد من الخِدْمَات والمميزات التي تجعلهم يشعرون بالراحة والسعادة، ويعد برنامَج تقدير هو أحد أهم هذه البرامج المقدمة للمتقاعدين، حيث يقوم بتقديم العديد من المميزات المختلفة من خلال (5) مسارات مختلفة في مختلف المجالات، تعددت الأسئلة من المواطنين علي موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر ”عن بطاقة تقدير المتقاعدين من هذه الأسئلة ”كيف اطلع بطاقة تقدير للمتقاعدين؟” ومنهم من سأل ”وش تفيد فيه ذي اخوي؟ ” والبعض سأل ”كيف استخرجها؟” ونظر لحرص موقع مكة نيوز علي تقديم المعلومات العامة والمفيدة لكافة المتابعين، فسوف يتم تناول تفاصيل برنامَج تقدير المتقاعدين، كما سيتم الإجابة علي كافة الأسئلة المشار إليها بعاليه.

كيف اطلع بطاقة تقدير للمتقاعدين؟

من الواضح أن اسم البطاقة الذي اختارته وزارة التأمينات الاجتماعية بالسعودية ممثلة في المؤسسة العامة للتقاعد يدل علي مُدْي حرص الحكومة علي هذه الفئة العريضة من المواطنين، وكانت الحكومة السُّعُودية قد قامت بعمل بعض التعديلات بنظام التقاعد من أجل التطوير والتحسين، وتقديراً لهم ولجهودهم خلال فترة عطاء كبيرة في أثناء الخدمة بالحكومة السُّعُودية ورداً للجميل فقد تم إطلاق برنامَج تقدير من خلال (5) مسارات، وللإجابة علي سؤال كيف اطلع بطاقة تقدير للمتقاعدين؟ يجب إتباع الخطوات القليلة القادمة :

  • قم بالدخول إلي الصفحة الإلكترونية الرسمية لمنصة تقدير للمتقاعدين.
  • قم بإدخال الهُوِيَّة الوطنية علي أن تكون سارية الصَّلاحِيَة وكذلك قم بإدخال رَقَم المرور واضغط على تسجيل الدخول.
  • قم بالذهاب إلي الحقل الخاص بالخدمات الإلكترونية.
  • قم باختيار برنامَج تقدير.
  • قم بإدخال رَقَم الطلب ورقم التحقق في الأماكن المخصصة لها.
  • بعدها قم بالضغط علي تسجيل.

ما هي مميزات برنامَج تقدير المتقاعدين؟

تسعى الحكومة السُّعُودية دائمًا إلي تطوير خدماتها للمتقاعدين من خلال تعديل لائحة التسجيل والاشتراكات بالتأمينات الاجتماعية، وقد أعلنت أيضا عن بعض المميزات التي يقدمها برنامَج تقدير المتقاعدين المتمثلة في (5) مسارات وهي كالتالي :

  • المسار الأول: مسار خبرة، وخلال هذا المسار فيمكن القيام بالاستفادة من الخبرة العملية التي يتميز بها المتقاعد خلال فترة عمل كبيرة بالمجال الذي داوم عليه طوال فترة العمل قبل التقاعد وإشراكهم في ميادين العمل من جديد.
  • المسار الثاني: مسار مزايا، وخلال هذا المسار فيتم تقديم العديد من المميزات للمتقاعدين وأسرهم من خلال تقديم العروض والخصومات المختلفة بأسعار خاصة لهم فقط.
  • المسار الثالث: مسار تمويل، وخلال هذا المسار يمكن للمتقاعدين الحصول علي منتجات تمويلية خاصة بهم وَسَط تيسيرات ومميزات عديدة.
  • المسار الرابع: مسار فاعليات، وهو مسار هام يقوم بمشاركة المتقاعدين وذويهم في أنشطة وفاعليات مختلفة تعزز من تواجدهم الاجتماعي.
  • المسار الخامس : مسار المسؤولية الاجتماعية، وهو مسار يقوم بتقديم خِدْمَات اجتماعية للمتقاعدين وأسرهم.

كيف اعرف عروض برنامَج تقدير المتقاعدين

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن وجود عروض برنامَج تقدير للمتقاعدين، وأوضحت أنه هناك خطوات سهلة وبسيطة للتعرف علي عروض تقدير المتقاعدين وكيفية الاستفادة منها، يمكن حصول المتقاعدين وأسرهم على مميزات عديدة لهم ولأسرهم من خلال المسارات الخمسة المختلفة المعلنة أعلاه، كما يتم إصدار عروض مختلفة على هذه المسارات في توقيتات مختلفة طوال العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *