الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي عبر قياس وتوكلنا 1442

الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي عبر قياس وتوكلنا 1442
الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي عبر قياس

نتائج اختبار التحصيل الدراسي للفترة الأولى عبر قياس 1442، حيث أعلن اليوم المركز الوطني للقياس عن ظهور نتائج اختبار التحصيل الدراسي وذلك “للفترة الأولى” خلال العام الجاري 1442هـ، وقد أضاف المركز في بيانه اليوم من خلال حسابه الرسمي علي“تويتر”بأنه سوف يتم إرسال جميع النتائج الخاصة بالطلبة من خلال البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله علي نظام قياس الوطني أيضًا تسهيلا علي جميع الطلاب في البحث عن النتيجة الخاصة بكل طالب، هذا وقد تمني مركز قياس لجميع الطلبة النجاح والتوفيق، وسوف نوضح لكم طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي للفترة الأولى عبر قياس 1442.

نتائج اختبار التحصيلي الدراسي للفترة الأولى عبر قياس 1442

أكد المركز الوطني قياس عن الاستعلام عن نتائج الفترة الأولي من العام الدراسي سوف تكون من خلال حساب المستفيد الخاص به علي الموقع من خلال الرابط التالي: http://e-services.etec.gov.sa أو من خلال تطبيق توكلنا.

طريقة الاستعلام عن نتائج قياس الفترة الأولي 1442 عبر توكلنا

أوضح المركز الوطني للقياس عن طريقة الاستعلام عن نتائج الطلبة عبر تطبيق توكلنا من خلال عدة خطوات تتم كالتالي:

  1. يجب علي كل شخص تحميل تطبيق توكلنا.
  2. يجب تسجيل حساب داخل التطبيق.
  3. يتم تسجيل الدخول في التطبيق، وبعد الدخول سوف يتم ظهور النتيجة بالتفاصيل على التطبيق من خلال صورة إشعار.

وقد أوضح مركز قياس انه سوف يقوم بإرسال جميع النتائج من خلال البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله من خلال قاعدة بيانات قياس، وقد تمني المركز كل التوفيق والناجح لجميع الطلاب والطالبات بجميع المراحل الدراسية داخل المملكة العربية السعودية.

سبب أهمية اختبار التحصيلي من خلال قياس؟

اختبارات التحصيلي تعد بمثابة اختبارات ذات هدف من أجل قياس مدى درجة استيعاب الطالب لما تم تحصيله ودراسته خلال فترة زمنية وهي السنوات الثلاث بمرحلة الثانوية العامة سواء كان ذلك بالتخصصات النظرية أو العلمية.

ومن المفترض أن يتم توزيع الأسئلة بواقع تقسيم 50% محددة لمقررات الصف الثالث الثانوي، فيما تصل نسبة الصف الثاني الثانوي الي 30% بينما يصل الصف الأول الثانوي الي نسبة 20%، ويكون اختبار لمدة زمنية تصل الي ساعتان في اختبار خاص يتم تقسيمه إلى 5 أقسام، حتي يصبح لكل قسم مدة زمنية مخصصة وهي 25 دقيقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *