نتيجة الابتدائي نظام نور 1442 استخراج إشعارات نتيجة الطالب للفصل الثاني 2021

نتيجة الابتدائي نظام نور 1442 استخراج إشعارات نتيجة الطالب للفصل الثاني 2021
نتيجة الطلاب عبر نظام نور 1442

نتائج نظام نور برقم الهوية 1442، الاستعلام عن نتائج نظام نور قد ازداد البحث عنه في الفترة الأخيرة من أجل التعرف علي نتائج نظام نور بواسطة رقم الهوية، من أجل معرفة تفاصيل نتائج الفصل الدراسي الثاني عبر موقع نور للنتائج، حيث قد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن توافر الاستعلام عن نتائج نظام نور بعد ظهورها تلقائياً، ويتم ذلك من خلال استخراج نتيجة الطالب بواسطة بوابة التقارير الإلكترونية.

سواء ذلك كان من منصة مدرستي أو من خلال نظام الإدارة التربوية والذي يتم من خلال حساب ولي الأمر، علي أن يتم ذلك وفق الآلية المُعلن عنها التي حددتها وزارة التعليم من خلال مُلخص إجراءات الاختبارات والتي تتم عن بُعد، والتي قد  قاربت علي الانتهاء خلال الأيام القادمة لجميع طلبة المتوسط وطلبة الثانوي العام، علي أن يتم ذلك وفق ما هو مُتبع بكل عام دراسي وفق خطة الوزارة المُعلنة علي منصاتها الإلكترونية من أجل معرفة كشف الدرجات، قبل تفعيل خدمة نتائج الطلاب بدون تسجيل، وسوف نوضح لكم نتائج نظام نور برقم الهوية 1442.

نتائج نظام نور برقم الهوية 1442

وزارة التعليم قد حددت فترة خاصة تبدأ من غرة رمضان وحتى يوم 17 من أجل إنهاء العام الدراسي الحالي، علي أن يتم الكشف عن جميع النتائج وبداية الإجازة الخاصة بنهاية العام لجميع الطلاب قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك لكافة المراحل التعليمية خلال العام الدراسي في 1441-1442.

علماً بأنه قد تم تقديم أداء الاختبارات بجميع المقررات الدراسية بأمر ملكي من خلال خادم الحرمين الشريفين، وتم تحديد 5 أيام من أجل أداء اختبارات صفوف النقل من الصف الأول حتى الصف الخامس الابتدائي، هذا وقد أكدت السيدة ابتسام الشهري متحدثة التعليم الرسمي بالمملكة، أن نتائج الاختبارات سوف يتم رصدها عن طريق المعلم أو المعلمة من خلال نظام نور، ويتم توفير التعرف علي النتائج بالآليات المُتبعة.

استعلام نتائج اختبارات الابتدائي منصة مدرستي 1442

  • منصة مدرستي (https://schools.madrasati.sa/) توفر من خلال خدماتها الإلكترونية عن طريق بوابة التقارير، حيث يمكن استخراج إشعارات درجات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 1442.
  • وقد أطلع عدد كبير من المعلمين والمسئولين عن طريقة استخراج إشعارات درجات الطلاب لنتائج الاختبارات، والذي يتم بسهولة من خلال الدخول عبر حساب الطالب بمنصة نور الإلكترونية، ومنها يتم اختيار أيقونة التقارير، حتى يتم فتح ملف بصيغة pdf، يتم تحميله علي الجهاز الإلكتروني الخاص بالمستخدم.
  • كما يمكن طباعة هذا إشعار النتيجة بكل سهولة طباعة، والتعرف علي تفاصيل هذه النتيجة، من أجل تحديد مستوى التحصيل الدراسي المتٌعلق بالمقررات الدراسية المحددة من قبل الوزارة.
  • وعلاوة علي ذلك فإن هناك بعض المدارس قد بدأت في تكريم طلابها المتفوقين من خلال النتائج التي تحققت وتم تصحيحها فعلياً.

قد يهمك: إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية “رياض الأطفال والابتدائية” 1442.

رابط نتائج الابتدائي نظام نور 2021

هناك طريقة أخري ستكون متوفرة من خلال نظام نور للنتائج سواء برقم الهوية أو برقم السجل المدني، ومن خلال قيام ولي الأمر باستخدام بيانات الدخول الخاصة به على الموقع، قم متابعة الدخول إلى بوابة التقارير واستكشاف كشف الدرجات بعد تفعيل الخدمة (https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx)، وذلك بعد انتهاء المُعلم من نتيجة الاختبار الإلكتروني ورصد الدرجات بطريقته الخاصة علي الموقع، ورصد أعمال السنة التي تشمل كل من  تقييم الحضور والغياب، وكلك أداء الطلاب لجميع الواجبات المقرر إنجازها من قبل كل طالب وطالبة.

وفي حالة مواجهة أي صعوبة في الحصول علي أي نتيجة، يمكن ترك تعليق وسنقوم بتوفير النتيجة الخاصة بكل طالب وحل المشاكل التقنية التي قد تواجه البعض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *