وصفات الصبار لتطويل وتكثيف الشعر الجاف والخفيف والمجعد

وصفات الصبار لتطويل وتكثيف الشعر الجاف والخفيف والمجعد
طريقة تطويل الشعر بالصبار

وصفات الصبار لتطويل وتكثيف الشعر الجاف والخفيف والمجعد, يتساءل الكثير من الأفراد الذين يرغبون في العناية بشعرهم ليجعلوه ناعماً وطويلاً، عن ما هي فائدة الصبار للشعر؟, حيث يتميز الصبار بأنه يحتوي علي الكثير من الفوائد الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر, وكما هو معروف فإن الصبار ينموا في المناطق الصحراوية ولا يحتاج إلي الكثير من المياه لكي ينموا, وتقوم شركات مستحضرات التجميل بأخذ الصبار كي تصنع منه مستحضرات تجميل لأنه يحتوي علي الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة, ومن خلال مقالنا وموقعنا سوف نقوم بعرض لكم وصفات الصبار لتطويل وتكثيف الشعر الجاف والخفيف والمجعد, تابعونا.

كيفية الاستفادة من نبات الصبار في العناية بالشعر

يعلم الكثير من الناس والمهتمين بالعناية بالبشرة أن نبات الصبار يدخل في مستحضرات التجميل الخاصة بتفتيح البشرة, ولكن ما لا يعلمه اغلب المستخدمين له أن نبات الصبار يدخل أيضاً في مكونات العناية بالشعر, حيث يعمل نبات الصبار علي تحفيز نمو الشعر لما يحتوي علي عدد كبير من الأحماض الأمينية والأنزيمات التي تحلل البروتين, ويحتوي علي بعض من المواد الأخري التي تعمل علي تحفيز فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر, وسوف تلاحظ هذا التغيير بعد الانتظام عليه لمدة شهر.

بعض الوصفات بالصبار لتطويل الشعر

  1. يتم عمل خليط من الصبار مع صفار البيض وزيت الزيتون, حيث تقومي بتقليب هذا الخليط جيداً مع بعض وتوضع علي الشعر من الجذور إلي الأطراف, ثم يُترك فترة ويُغسل بعد ذلك بالمياه الفاترة والشامبو.
  2. قومي بإحضار عصير بصل ويتم خلطه مع الصبار جيداً في وعاء واحد, ثم يتم وضعه علي الشعر لمدة تصل إلي الساعة, ثم تقومي بعد ذلك بغسله جيداً.
  3. يمكنك أيضاً عمل ماسك للشعر من خلال خلط جل الصبار مع زيت جوز الهند والعسل, ويساعد هذا الماسك علي تطويل وترطيب الشعر بشكل كبير, وينصح من خاض هذه التجربة علي تكرار هذا الماسك مره كل أسبوع.
  4. يوجد وصفة آخري وهي خلط ثلاث ملاعق من جل الصبار مع ملعقتين من الزبادي وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من عسل, ويتم تدليك الرأس بها لمدة ربع ساعة, ثم تترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة مع تغطيتها جيداً, ثم يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو.

قد يهمك:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *