تمويل أفق | رابط التقديم علي منتج أفق بنك التنمية الاجتماعية

تمويل أفق | رابط التقديم علي منتج أفق بنك التنمية الاجتماعية
التقديم علي تمويل أفق من بنك التنمية الاجتماعية

تمويل أفق من بنك التنمية الاجتماعية، حيث أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن توافر التقديم على تمويل أفق وقد أوضح البنك كيفية الحصول على منتج أفق بشكل إلكتروني من خلال توافر عدد من الشروط والإجراءات التي حددها البنك لجميع العملاء، حيث يقدم البنك الكثير من المنتجات التمويلية لجميع الشركات أو المؤسسات العاملة بالمملكة، ويعد منتج أفق من التمويلات التي تهدف إلى دفع عجلة التنمية والاقتصاد الداخلي للمملكة، ومن هذه الخدمات التمويلية توفير تمويل“أفق” الذي تم إعداده لتمويل الشركات والمؤسسات التي تعمل بالمملكة في حدود ثلاث سنوات فأكثر، وتكون مبيعاتها تبدأ من 3 مليون ريال سعودي خلال السنة الواحدة وذلك حتى الحد الأقصى، الذي تم تحديده من خلال البنك بمبلغ 40 مليون ريال خلال السنة، وسوف نوضح لكم طريقة الحصول علي وشروط منتج أفق من بنك التنمية الاجتماعية.

تمويل أفق من بنك التنمية الاجتماعية ومميزات الحصول علي التمويل

المنتج التمويلي أفق يستهدف الوصول إلى العديد من القطاعات بمجالات عمل الشركات والمؤسسات داخل المملكة العربية السعودية، مثل قطاعات السياحة، قطاع التعليم، القطاع الصناعي، علاوة علي ذلك قطاع الترفيه، والتقنية، والتجزئة أيضًا، والعديد من قطاعات العمل الأخري التي يرى البنك أهمية كبيرة في تمويلها، ويبلغ مقدار الحد الأقصى لمبلغ التمويل منتج أفق 10 مليون ريال سعودي، وينقسم التمويل إلى عدة أنواع ومنها:

  1. يوجد تمويل قصير الأجل، ومن خلاله يتم العمل علي دعم الدورة التشغيلية للمنشأة، علي أن يتم سداد قيمة التمويل خلال عام واحد.
  2. يوجد تمويل طويل الأجل، ومن خلاله يتم العمل علي دعم التوسعات الرأسمالية التي ترغب كل شركة في تحقيقها، علي أن يتم سداد قيمة التمويل بمدة لا تتعد عن 5 سنوات فقط لا غير.

شروط الحصول علي منتج أفق من بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية أكد من خلال موقعه الإلكتروني أن هناك بعض الشروط التي يجب أن يتم توافرها من أجل موافقة البنك علي صرف تمويل منتج أفق، ومن هذه الشروط:

  • يجب أن يتم تقديم خطاب رسمي يكون موقع من قبل الشخص المفوض، علي أن يكون شاملًا قيمة القرض، والغرض من صرف التمويل، وتحديد فترة السداد وطريقة دفع الأقساط الخاصة بالتمويل.
  • يجب أن يقوم الشخص الراغب في التمويل بإرفاق سجل تجاري يكون ساري المفعول والصلاحية.
  • إرفاق عقد تأسيس وعقد ملحق إذا كان يتم التعديل.
  • يجب إرفاق قرار الشركاء والقرار الخاص بمجلس المديرين، علاوة علي ذلك الخطاب الخاص  للشخص المفوض بالتوقيع وذلك في حالة إذا كان طالب تمويل أفق “شركة”.
  • يجب تحضير صور هوية للشخص المالك وذلك في حالات إذا كان الراغب في الحصول علي تمويل أفق “مؤسسة”، أو صورة من الهوية للشركاء في حالة كانت “شركة”.
  • يجب تقديم شهادة نطاقات، بالإضافة إلى شهادة التأمينات الاجتماعية علي أن يتضمن بها بيانات المنشأة وعدد الأفراد المشتركين السعوديين أو غير السعوديين ونوعهم، بالإضافة إلي تقديم العنوان الوطني أيضًا.
  • كما يجب من أجل قبول الطلب المقدم للحصول علي تمويل أفق، أن تكون إيرادات المنشآت الصغيرة من 3 ملايين ريال حتي 40 مليون ريال، علاوة علي ذلك قيام المنشأة بتقديم ميزانية مُدققة عن ثلاث سنوات سابقة، علي أن يتم رفعها من خلال منصة “قوائم” الإلكترونية، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون السجل الائتماني لأي عميل خاليًا من أي تعثرات مالية لدى هيئة “سمة”.

أهداف برنامج تمويل أفق

  • مساعدة المواطنين وتمكينهم من إجراء المشاريع عبر تقديم تمويل مشاريع الخاص بالمؤسسات والشركات.
  • المساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي.
  • تحسين وتطوير مركز المملكة العربية السعودية في مؤشر سهولة الأعمال.
  • توفير فرص وظيفية للشباب السعودي.
  • مساعدة رواد الأعمال من الحلول المالية والغير مالية من خلال تقديم تمويلات مميزة وتأهيل تدريبي حديث.
  • تمكين الأفراد من رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمنشآت المتوسطة من إيجاد فرص استشارية وإرشادية تقدم من خلال فريق استشاري خبير.

تعليقات

  1. Awsome info and right to the point. I don’t know if this is truly the best place to ask but do you people have any thoughts on where to employ some professional writers?
    Thanks in advance 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *