التخطي إلى المحتوى

شروط الدخول والخروج والعودة للوافدين بعد إلغاء نظام الكفيل لسنة 2021, حيث يقوم المقيم والوافدين بالمملكة بالبحث علي الشروط الجديدة لكي يستطيع الدخول والخروج من والي المملكة العربية السعودية، وفقاً للشروط الجديدة المتبعة من قبل الحكومة السعودية, ومع التحديثات الجديدة في نظام العمل من حيث منح حقوق أكثر للشخص العامل بالمملكة العربية السعودية وإلغاء نظام الكفيل، والذي لم يكن به إنصاف للشخص العامل والذي كان يسمح للكفيل بالتحكم بالعامل لديه ولا يسمح له بالحصول علي حقوقه المُتبعة مثل الحصول علي الإجازة السنوية, ولكن في نظام العمل الجديد يمكن أن يقوم العامل بالخروج من المملكة العربية السعودية والحصول على إجازته السنوية دون موافقة صاحب العمل الذي يعمل لديه, لذا في مقالنا سوف نقوم بتوضيح لكم شروط الدخول والخروج والعودة للوافدين بعد إلغاء نظام الكفيل.

شروط الدخول والخروج والعودة للوافدين بعد إلغاء نظام الكفيل لسنة 2021

في النظام الجديد لنظام العمل يجوز للعامل الوافد والمقيم أن يقوم بالخروج والعودة من والي المملكة العربية السعودية دون موافقة صاحب العمل وفقاً لشروط محددة قامت بوضعها الحكومة السعودية, فإذا كانت هذه الشروط التالية تتوافق معك فإنك تستطيع الخروج والعودة للسعودية دون موافقة صاحب العمل:

  1. لابد أن يكون عقد العامل ساري الصلاحية فإذا كان منتهي فلن يستطيع الخروج والعودة.
  2. كما يجب أن يكون جواز سفر العامل ساري الصلاحية, وأقل فترة متبقية في جواز السفر حتي تستطيع الخروج والعودة هي ثلاث أشهر.
  3. لا تستطيع العمالة المنزلية الخروج والعودة دون موافقة صاحب العمل أما العمالة المهنية فتستطيع.
  4. لابد من اختار صاحب العمل بنية العامل الخروج من البلاد.
  5. إذا كان هناك مخالفات مرورية علي العامل الذي يريد الخروج من البلاد فلابد أن يقوم بدفعها أولاً.
  6. إذا كان الشخص المُتقدم بطلب للحصول على التأشيرة خارج البلاد فلن يستطيع استخراج التأشيرة فلابد أن يكون داخل البلاد لاستخراج هذه التأشيرة.
  7. كما يجب أن تكون صلاحية الإقامة الخاصة بالشخص المقدم سارية الصلاحية وتكفي للخروج والعودة من والي المملكة العربية السعودية, فإذا كانت المدة المتبقية في الإقامة أقل من المدة التي سوف يذهب بها ويعود فلن يستطيع استخراج التأشيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *