التخطي إلى المحتوى

أعلن اليوم قصر باكنغهام منذ لحظات الجمعة الموافق 9 أبريل 2021، عن وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، وتوفي الأمير فيليب عن عمر يناهز 99 عاماً، وأضاف قصر باكنغهام في بيانه اليوم،”ببالغ الحزن تُعلن الملكة وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب دوق أدنبره”، فقد تمت الوفاة صباح يوم الجمعة اليوم، وجاء في البيان الذي تمت إذاعته اليوم بأن “العائلة الملكية سوف تنضم إلى جميع الناس بجميع دول العالم من أجل الحداد على رحيل الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث، وسوف نوضح لكم تفصيلياً بعض التصريحات الإذاعية التي تم تداولها خلال تلك اللحظات عن سبب وفاة الأمير فيليب، وذلك خلال التفاصيل القادمة.

وفاة الأمير فيليب
وفاة الأمير فيليب

وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث 9 أبريل 2021

أشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن الأمير فيليب قد خضع خلال الشهر السابق إلى إجراء عملية جراحية تكللت بالنجاح، حيث كان الأمير فيليب يعاني من مشاكل في القلب وتم الخضوع إلى عملية جراحية من أجل معالجة مشكلة في القلب التي تم تشخصيها من قبل، وكان “الأمير فيليب” يمكث في المستشفى عدة أيام من أجل تلقى العلاج حتي يسترد عافيته مرة أخري.

الأمير فيليب

قبل وفاة الأمير كان قد اعتزل الحياة العامة في شهر أغسطس من عام 2017 وذلك بعد مشاركته في عدد يصل إلى أكثر من  22 ألف مناسبة رسمية تابعة للدولة، وذلك منذ اعتلائه زوجته العرش في عام 1952، فكان يواصل مرافقة الملكة إليزابيث الثانية في بعض الإطلالات العلنية الغير كثيرة.

وفاة الأمير فيليب
الأمير فيليب

هذا وقد شاركت جميع الدول العزاء من خلال سفرائها، ومن جانبه أعلن اليوم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، من خلال بيان له، أوضح فيه أن جميع البلاد تتحد في حزنها من أجل وفاة الأمير فيليب وامتنانهم بخدمته لوطنه على مدى عقود من الزمن.

وقد أكد جونسون إلى أن الأمير فيليب قد عاش “حياة استثنائية” في عمله، لافتاً بعد مشاركته زوج الملكة الراحل خلال الحرب العالمية الثانية من بين صفوف البحرية البريطانية خلل ذلك الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *