التخطي إلى المحتوى

شروط شراء سيارة من الخارج وإدخالها للسعودية هي واحدة من الاستعلامات اليومية للكثير من المواطنين السعوديين داخل المملكة، فقد أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أن أقل سنة صنع للسيارة التي يُسمح بشرائها من الخارج وإدخالها إلى المملكة هي 2017، وهي شرط أساسي للتوجه نحو شراء السيارة، كما شددت الهيئة، على أن تكون السيارة، مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية ومطابقة لمعيار اقتصاد الوقود الذي يتم تحديده من جانب الوزارة، وسوف نوضح لكم شروط شراء سيارة من الخارج وإدخالها للسعودية.

شروط شراء سيارة من الخارج وإدخالها للسعودية

يتم الموافقة من جانب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك علي إدخال سيارة جديدة من الخارج بالشروط التي تم تحديدها من جانب الوزارة والتي من أهمها سنة الصنع ومدي مطابقة الشروط الخاصة بالمواصفات والمقاييس التي يجب توافرها في كل سيارة، إلى جانب عامل معيار الوقود في السيارة.

وقد أكدت الهيئة بأنه يتم فرض رسوم جمركية بنسبة 5% من قيمة المركبة، كما تحتسب ضريبة القيمة المُضافة بنسبة 15% على إجمالي قيمة المركبة مع الرسوم الجمركية”.

وفيما يتعلق بشأن مدى إمكانية شراء سيارة من دولة البحرين الشقيقة ونقلها إلى الأراضي السعودية، أوضحت بأنه يمكن التأكد من مواصفات المركبة من خلال التواصل مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للإفادة بحكم الاختصاص.

منصة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

يستطيع جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية تسجيل دخول منصة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية التي توفرها الهيئة بشكل إلكتروني سريع، علي أن يتم تسجيل الدخول بهذه الخطوات:

  • يجب الدخول من خلال رابط الدخول التالي: تسجيل دخول.
  • النقر علي تبويب تسجيل دخول من أعلي قائمة الموقع.
  • يجب إدخال البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم في المكان المخصص لذلك.
  • إدخال كلمة المرور.
  • كما يمكن يمكنك الاستفادة من خدمات المنصة عبر تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور في “منصة أبشر” من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم النقر علي تسجيل دخول المنصة والاستفادة من أي خدمة إلكترونية توفرها المنصة علي مدار اليوم لجميع المواطنين والمقيمين والزوار داخل الأراضي السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *