التخطي إلى المحتوى

وزير التعليم السعودي الجديد، يحمل وزير التعليم الجديد يُوسُف البنيان، سجلًا حافلًا من الخبرات العلمية والعملية والإدارية، فضلًا عن تنوع المواقع والمسؤوليات التي شغلها من قبل، علميًا حصل «البنيان» على بكالوريوس الاقتصاد من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك في عام 1987م، وحصل على درجة الماجستير في الإدارة الصناعية عام 1996م، بعد ذلك تدرج «البنيان» في عدد من المناصب، التي كان من بينها العمل رئيسا تنفيذيا ونائبا لرئيس مجلس إدارة الشركة السُّعُودية للصناعات الأساسية منذ فبراير 2015، وسوف نوضح لكم تفاصيل السيرة الذاتية لوزير التعليم السعودي الجديد.

وزير التعليم السعودي الجديد

واصل «البنيان» مسيرته في العمل الإداري، حيث تولى رئاسة مجلس إدارة كل من الاتحاد الخليجي للبتروكمياوات والكيماويات منذ مايو 2016م.

وهو عضو المجلس التأسيسي لمشروع تطوير قطاع مستقبل التنقل منذ 2019 وعضو الهيئة العامة للتجارة الخارجية منذ 2019م.

وقد شغل البنيان أيضًا عضوية عدد من مجالس إدارة الهيئات والجهات الهامة، منها عضوية مجلس الأعمال العالمي التابع لمنتدى الاقتصاد العالمي.

كما شغل «البنيان» أيضًا عضوية مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ، وعُيّن رئيسًا لمجالس إدارات شركات «الأسمدة العربية السُّعُودية، ينبع الوطنية للبتروكيماويات، السُّعُودية للحديد والصلب» وغير ذلك من المواقع الهامة.

يذكر أنه صدر اليوم الثلاثاء، أمراً ملكياً بتعيين الأستاذ يُوسُف بن عبدالله بن محمد البنيان وزيراً للتعليم من جانب خادم المملكة.

تفاصيل قرار تعيين يُوسُف عبدالله البنيان وزيرًا للتربية والتعليم

قد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أوامره بتعيين الأستاذ يُوسُف البنيان وزيراً للتربية والتعليم، وقد قرر الملك هذه الأوامر من أجل العمل علي إعادة هيكلة مجلس الوزراء بعد تحليل النظام الأساسي للحكم على أساس المصلحة العامة، وقد عين الملك من خلال هذا القرار العديد من الأمراء والشخصيات المعروفة في الوظائف الجديدة، وطالب جميع الجهات المختصة بتنفيذ هذه الأوامر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *