التخطي إلى المحتوى

الربح من الفيسبوك اصبح في اهتمام الكثير بعد أن قدمت إدارة منصة الفيس بوك مِيزة جديدة لجميع مستخدميه وهي إمكانية تغيير الحساب الشخصي وجعله حسابًا احترافيًا، من خلال تفعيل مِيزة Facebook professional mood مما يساعد على انتشاره بشكل أوسع وزيادة عدد المتابعين له وهذه المِيزة مفيدة جدًا لمن يهتم بتقديم المحتوى مثل الفيديوهات والريلز بهدف زيادة عدد المشاهدات والمتابعين وعند حصوله على عدد معين يمكنه أن يحصل على ربح مادي من خلال عدة خطوات يبحث عنها الكثير وسنتعرف إليها من خلال هذا المقال.

الربح من الفيسبوك الوضع الاحترافي

تفعيل الوضع الاحترافي للفيسبوك في اهتمام عدد كبير من المستخدمين بعد الإعلان عن هذه المِيزة، وأصبحت السوشيال ميديا تمثل جزء كبير من حياتنا اليومية، بل أصبحت مصدر دخل لشريحة كبيرة من الأفراد، عن طريق تقديم محتوى معين لجذب المتابعين وزيادة عدد المشاهدات مما يترتب عليه الحصول على النقود، وقد قامت إدارة الفيسبوك بتحديث خلال هذه الأيام يمكنك من جعل الحساب الخاص بك على فيس بوك حساب احترافي يجعلك تتمتع بعدد من المميزات التي سنتعرف إليها في هذا المقال، كما سنتعرف إلى كيفية تفعيل هذا الوضع بكل سهولة من خلال عدة خطوات بسيطة.

طريقة تفعيل الوضع الاحترافي فيس بوك

منصة فيس بوك التي تعد من أكثر المنصات الإلكترونية استخدامًا من قِبل عدد كبير من الأفراد، تحاول دائمًا القيام بأفضل التحديثات التي تفيد المستخدمين، وبما أن تقديم المحتوى والفيديوهات والريلز على الحسابات الشخصية أصبح من أهم الأنشطة التي تتم مزاولتها على فيس بوك، تم إصدار تحديث الوضع الاحترافي Facebook professional mood الذي يرغب الكثيرون في الحصول عليه، حيث تعتبر طريقة تفعيل الوضع الاحترافي للفيس بوك هى احد طريق الربح من الفيسبوك العديدة.

يمكنك الحصول على ميزة الوضع الاحترافي من خلال تتبع مجموعة من الخطوات، تتمثل في النقاط التالية:

  • في البداية يجب عليك افتح حساب فيس بوك الخاص بك.
  • ثم اذهب إلى صفحتك الشخصية.
  • قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة أسفل صورتك الشخصية.
  • ستجد قائمة تحتوي على كثير من الخيارات، في الأسفل ستجد كلمة “تشغيل الوضع الاحترافي”، professional mood.
  • ثم اضغط على “تشغيل” أو “turn on”.
  • هكذا تكون قد قمت بعمل تفعيل ميزة الوضع الاحترافي للفيسبوك الجديدة بكل سهولة.

كيفية إلغاء تفعيل الوضع الاحترافي في الفيس بوك

  • بعد استعرض طريقة تفعيل الوضع الاحترافي للفيسبوك يمكنكم إلغاء تفعيل الوضع الاحترافي بكل سهولة من خلال الخطوات التي نوضحها لرجوع الحساب الى حساب عادي ومنع الآخرين من عمل متابعه له ومشاهدة منشوراته، واليكم الخطوات.
  • فتح تطبيق فيسبوك
  • الذهاب الى الإعدادات من علامة 3 نقاط بأعلى واجهة التطبيق.
  • ثم الدخول على أيقونة إيقاف تشغيل الوضع الاحترافي .
  • ثم “إيقاف تشغيل”

  • وعلى هذا سوف يرجع حساب فيسبوك لطريقته.

مميزات تفعيل الوضع الاحترافي في فيس بوك

هذه الميزة الجديدة تبدل حسابك الشخصي العادي إلى حساب احترافي ، أي يصبح حسابك مثل الصفحة العامة ويترتب على ذلك الكثير من المميزات، ومن أهمها ما يلي:

  • تصبح طرق زيادة المتابعين لحسابك أسهل، حيث تحول ميزة الوضع الاحترافي فيسبوك عدد الأصدقاء لديك إلى عدد من المتابعين.
  • يصبح هناك متابعة للتعليقات الخاصة بمنشوراتك أو الفيديوهات الخاصة بك، فيتم فلترة أي تعليق مسئ أو وضع روابط وصور.
  • إذا حصلت على ألف متابع خلال شهرين، ويحصل 5 من فيديوهات الريلز القصيرة الخاصة بك على مائة ألف مشاهدة، في هذه الحالة يمكنك الربح من الفيس بوك ويصبح هناك عائد مادي لك.
  • ميزة الوضع الاحترافي إلى حد بعيد هي مخصصة لصناع المحتوى لتساعدهم على الانتشار بشكل أسرع، فإذا كنت من المستخدمين لفيس بوك بهدف الترفيه والتواصل مع الأقارب والأصدقاء فلا تقوم بتفعيل هذه المِيزة.

طريقة الربح من الفيسبوك من الوضع الاحترافي

بعد إصدار ميزة الوضع الاحترافي وهى جعل الحساب الشخصي صفحة عامة بهدف زيادة المتابعين من خلال تحويل عدد الأصدقاء الموجود إلى متابعين إلى جانب الانتشار بشكل أكبر، أصبحت إمكانية الحصول على ربح من الفيسبوك أسهل من قبل وذلك من خلال عدة طرق.

الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات

إذا حقق المستخدم الشروط التي وضعتها منصة فيس بوك، يمكنه في هذه الحالة أن يقوم بوضع إعلانات على الفيديوهات الخاصة به، وذلك من خلال برنامج ad breaks وبالطبع يشارك فيس بوك في الأرباح التي يحققها صاحب الفيديوهات والشروط الواجب توافرها هي:

  • يجب ألا يكون نشر الفيديوهات من خلال صفحة شخصية، بل من صفحة فيس بوك وتوافر هذا الشرط بسهولة بعد ميزة الوضع الاحترافي الجديدة.
  • يجب التأكد من توافر خاصية الربح في بلدك ووجود اللغة التي تقدم بها الفيديوهات، وقد تم إضافة اللغة العربية ولكن لا تتاح خاصية الربح في جميع الدول العربية حتى الآن.
  • يجب أن تكون قد حصلت على نسبة مشاهدة تصل إلى 30 ألف مشاهدة في آخر شهرين، وتكون الفيديوهات التي حصلت على هذه المشاهدات لا تقل مدتها عن ثلاث دقائق على الأقل.

الربح من فيس بوك عن طريق التطبيقات

يمكن لأصحاب التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية لنظام الأندرويد أو ios أن يحصلوا على الربح من هذا التطبيق، وذلك طبقًا لما قامت به إدارة فيس بوك عام 2014 حيث قامت بفتح إمكانية الاشتراك في شركة audience network الخاصة بها، وعند التسجيل في الشركة يتم وضع إعلانات على التطبيق الخاص بك، وتستطيع الحصول على الأرباح منها.

الربح من الفيس بوك عن طريق الألعاب الفورية

يقوم الكثير من مستخدمي الفيسبوك بلعب الألعاب الفورية التي يطرحها، ومن يقوم بذلك يلاحظ وجود العديد من الإعلانات التي يتم وضعها لتظهر خلال اللعب.

وهذه فرصة جيدة لمن يستطيع القيام بتصميم لعبة وإضافتها إلى الألعاب الخاصة بفيس بوك، ويتم وضع الإعلانات عليها والربح من خلالها.

الربح من الفيس بوك من خلال سوق بيع المنتجات facebook marketplace

قد تم إضافة أيقونة خاصة بالبيع والشراء في فيس بوك، أتاحت هذه الميزة لأي شخص أن يقوم ببيع المنتجات التي يريدها وكتابة التفاصيل التي تخصها، مما يمكن من يبحث عنها من المشترين أن يجدها ويتواصل مع البائع عن طريق فيس بوك ماسنجر وتتم عملية البيع بكل سهولة، وبهذا يتحقق الربح للبائع عن طريق فيس بوك.

الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية

يستطيع أصحاب مواقع المحتوى الكتابي والمقالات أن يستفيدوا من خاصية مميزة أصدرتها فيس بوك وهي عبارة عن إمكانية فتح أية مقال من خلال وضع الرابط الخاص به وبمجرد الضغط عليه يتم فتحه، وبذلك يستطيع أصحاب المواقع تحقيق الربح من فيس بوك بنشر المقالات الخاصة بهم، وهذه الميزة تعالج أيضًا مشكلة بطئ الإنترنت المنتشرة في كثير من الدول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *