تفعيل الكفالة الإلكترونية للمرور عبر منصة أبشر خدمات الأفراد absher

تفعيل الكفالة الإلكترونية للمرور عبر منصة أبشر خدمات الأفراد absher
إصدار الكفالة الإلكترونية للمرور

الكفالة الإلكترونية للمرور، حيث يبحث الكثير من مواطني المملكة والوافدين داخل المملكة العربية السعودية عن شروط العمل علي تفعيل كفالة إلكترونية للمرور، حيث تعد هذه الخدمة من بين الخدمات الجديدة التي تم توفيرها من خلال منصة أبشر الإلكترونية، حيث تحرص المنصة علي توفير خدمات هامة مثل خدمة الكفالة الإلكترونية للمرور، التي من خلالها يتم تقديم المساعدة للكثير من المستفيدين حتي يتم إنهاء كافة الإجراءات التي ترتبط بالكفالة إلكترونيًا بدون شروط الذهاب الي زيارة مقر الخدمة، وتعتبر هذه الخدمة من بين خدمات كثيرة تقدمها منصة بشر بشكل مجاني لجميع المواطنين المتعاملين بخدماتها، وسوف نوضح لكم الشروط الجديدة التي تم إعلانها من أجل الموافقة علي إصدار الكفالة الإلكترونية للمرور.

شروط إصدار الكفالة الإلكترونية للمرور عام 1443

منصة أبشر الإلكترونية قد وضعت عدد من الشروط التي يتطلب توافرها في الكفيل من أجل أن يتم الموفقة علي استخراج كفالة جديدة، ومن هذه الشروط ما يلي:

  1. يجب علي الشخص الذي يقوم بأداء الخدمة أن يكون من حاملي الجنسية السعودية فقد  وأن يتعدي عمره عن 18 عاماً.
  2. من الشروط هو أن يكون الشخص متواجد داخل أراضي المملكة العربية السعودية بشكل دائم دون انقطاع.
  3. يتطلب لإصدار الكفالة أن يتم تسجيل الطلب بواسطة خدمات منصة أبشر الإلكترونية.
  4. يجب أن لا يكون الشخص من الأفراد المدرجين بنظام المطلوبين بنظام الحالات التي يتم تحديدها مثل حالة “يقبض عليه” علي أن يتم السماح بأدائها وإتمامها لبقية الحالات.
  5. حتي يتم السماح بإصدار الكفالة الإلكترونية للمرور يجب أن لا يكون المستفيد مسجلاً كشخص مكفول من خلال قضية سابقة تتبع لنفس جهة القطاع.
  6. يشترط أن لا يتعدي العدد الخاص بالكفالات السارية عن 2 كفالة وذلك كحد أقصى من نفس القطاع الذي قد تم تحديده.

شروط يجب توافرها في الشخص المكفول

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص المكفول حتي يتم استخراج كفالة جديدة، وفيما يلي شروط المكفول:

  • يتطلب من الشخص أن يكون من المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية بصفة دائمة.
  • يشترط أن توجد قضية واحدة كحد أدني علي أن تكون تابعة من جانب الجهات الأمنية حتي يتم الإعلان علي الموافقة من أجل أن يتم ترشيح الشخص المكفول من أجل الحصول على الكفالة.
  • من شروط المكفول يجب علي الشخص أن لا يكون من الأسماء المدرجة في النظام الخاص بالمطلوبين تحت بند “يقبض عليه” حتي يكون هناك سهولة في الحصول علي الخدمة لأي حالات أخري.
  • من شروط المكفول أيضاً أن لا يكون هناك أي كفيل آخر قد تم تسجيله مسبقاً من خلال نفس القضية.
  • يتطلب من الشخص المكفول أن يسعى الي سداد الرسوم المتعلقة بالخدمة قبل أن يتم إنهاء العملية، حيث تقوم منصة أبشر بإشعار الكفيل أو الشخص المكفول من خلال إرسال رسالة نصية له، بعد أن يكون قد تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالكفالة الإلكترونية.
  • في الحالات الخاصة بعدم توافر حساب مفعل في خدمات منصة أبشر للشخص المكفول، فيجب أن يتم تسجيل رقم الجوال الذي يخص الشخص المكفول من جانب الشخص الكفيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *