الإجراءات الجديدة للحجر المؤسسي للوافدين بالسعودية 1442

الإجراءات الجديدة للحجر المؤسسي للوافدين بالسعودية 1442
شروط الحجر الصحي بالسعودية

الإجراءات الجديدة للحجر المؤسسي للوافدين في المملكة العربية السعودية, حيث في ظل محاربة الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الصحة, قامت الحكومة السعودية بفرض حجر مؤسسي لمن هم قادمين من خارج المملكة العربية السعودية الي الأراضي السعودية, وجاء هذا القرار نتيجة للمباحثات العديدة التي تقوم بها الحكومة بالسعودية لمحاربة فيروس كورونا ومنع انتشاره بكثرة داخل المملكة كما كان في السابق, حيث يعرف الحجر المؤسسي هذا بأنه حجر يتم فرضه علي الأشخاص القادمين من خارج المملكة العربية والذين يشتبه بأنهم مصابين بفيروس كورونا أو أنهم مصابين بالفعل, حيث يتم فرض عليهم هذا الحجر علي حسابهم الشخصي, ومع صدور هذا القرار سوف نعرض لكم هذه الإجراءات الجديدة للحجر المؤسسي.

الإجراءات الجديدة للحجر المؤسسي بالمملكة العربية السعودية

الإجراءات المتبعة قبل حجز تذاكر السفر إلي المملكة العربية السعودية

  • القيام بعمل فحص ال PCR وذلك قبل السفر إلي المملكة العربية السعودية ب 72 ساعة.
  • بالنسبة للأشخاص الغير سعوديين لابد من قيامهم بعمل فحص PCR من أحد الجهات الموثوق بها من قبل الحكومة السعودية في البلاد القادمين منها.
  • أن يقوموا بدفع مصاريف الحجر المؤسسي قبل السفر إلي الأراضي السعودية.

عند الوصول إلي المملكة

  • بالنسبة للحاصلين علي لقاح كورونا فانهم غير مطالبين بعمل فحص ال PCR أو يتم حجزهم في حجر منزلي أو مؤسسي.
  • أما بالنسبة للأشخاص الذين لم يأخذوا لقاح كورونا من الفئات المستثناة, لابد أن يقوموا بالحجر المنزلي لمدة أسبوع مع عمل تحليل PCR في اليوم السادس, لابد عند وصولهم الي الأراضي السعودية القيام بالتسجيل في تطبيق توكلنا في مدة أقصاها 8 ساعات من تاريخ الوصول إلي الأراضي.
  • في حالة الأشخاص غير الحاصلين علي لقاح كورونا من الفئات الغير مستثناة, فلابد أن يقوموا بالحجر المؤسسي لمدة أسبوع شريطة خلوهم من أعراض فيروس كورونا, عند الوصول إلي الحجر المؤسسي لابد أن يقوموا علي الفور بالتسجيل في تطبيق توكلنا.
  • قيامهم بعمل فحص PCR في اليوم الأول عدد مرتين, وقيامهم أيضاً بعمل هذا الفحص مرتين في اليوم السابع, ينتهي الحجر بعد اليوم السابع إذا كانت نتائج التحاليل سلبية.

قد يهمك:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *