التقديم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بمنصة موهبة mawhiba

التقديم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بمنصة موهبة mawhiba
التسجيل في منصة موهبة للإبداع العلمي

التقديم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بمنصة موهبة mawhiba، حيث تعمل مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بالشراكة المثمرة مع وزارة التعليم عن توفير التسجيل في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2022)، وذلك لجميع الطلاب والطالبات السعوديين، حيث تسعي المؤسسة إلى المساهمة في بناء منظومة خاصة من أجل رعاية الموهبة والإبداع سواء محلياً وإقليمياً وعالمياً، ويتم التقديم لجميع الطلاب بكافة المدارس الحكومية والأهلية من مراحل الابتدائية والمتوسطة أو الثانوية علي أن يتم تنمية قدراتهم وتطوير كافة المشاريع العلمية الخاصة بهم، وتعد هذه المسابقة هي أكبر مسابقة علمية يتم تنفيذها سنويًا وتعمل علي تنمية روح التنافس في أحد المجالات العلمية، وسوف نوضح لكم شروط التقديم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بمنصة موهبة.

ما هو مشروع الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي؟

يعد هذا المشروع هو أحد المسابقات التي تتم من خلال إدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتعليم بالمملكة، من خلالها تتوفر المشاركة في منافسة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، التي من خلالها يتم توفير بيئة علمية إبداعية تكون محفزة لكافة الطلاب والطالبات، ومن خلالها تعمل علي تنمية روح الإبداع لديهم وتشجعيهم على أهمية المشاركات المحلية والدولية ومساعدتهم علي تحقيق المراكز المتقدمة من أجل تمثيل الوطن بأي منافسة خارجية وداخلية، وتتمثل آلية المشاركة في المسابقة من خلال تقديم مشاريع علمية فردية مميزة وفقًا للشروط التي يتم تحديدها من جانب المسابقة.

شروط التقديم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

يتم التقديم بمشروع الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2022)، من خلال ضرورة توافر بعض الشروط التي يجب توافرها من أجل قَبُول التسجيل الخاص بالطلاب، ومن بين الشروط الخاصة بالتسجيل ما يلي:

  1. يجب أن يكون عمر الطلاب الراغبين في التسجيل من 12 سنة حتي 20 سنة.
  2. يجب أن يكون جميع الطلاب من حاملي الجنسية السُّعُودية فقط.
  3. يجب علي كل طالب أن يقوم بتسجيل النموذج الإلكتروني لطلب المشاركة في المسابقة ولن يتم قَبُول أي مشروع لم يتم تسجيله بالطريقة الرسمية المعتمدة.
  4. يجب أن يقر كل طالب أو طالبة بأن لإدارة المسابقة الحق الكامل في استبعاد أي مشارك يثبت تسجيله لبياناته الشخصية بطريقة غير صحيحة.
  5. يجب علي جميع الطلاب المشاركة بمشروع واحد فقط، على أن يكون ذلك المشروع فردياً، وهو ما يعني أن يشارك في المشروع طالب واحد فقط، ولن يتم السماح بالتسجيل على الموقع بمشروع جماعي.

كيفية تسجيل الطلاب بالأولمبياد الوطني للإبداع العلمي؟

يتم التسجيل في المنافسات الخاصة بالإبداع العلمي من خلال قيام كل طالب بتسجيل طلب مشاركة من خلال الخطوات التالية:

  • يجب أن يتم الدخول إلكترونيًا علي موقع التسجيل التالي: منصة موهبة.
  • يقوم كل طالب بالضغط علي تبويب “تسجيل”.
  • الضغط علي سجل معنا ثم الضغط علي التالي.
  • يتم تسجيل الدخول برقم الهُوِيَّة الوطنية ثم تكملة تسجيل بعض البيانات الشخصية المطلوبة من نموذج التسجيل.
  • الضغط علي إرسال الطلب.

برنامَج موهبة الإثرائي الأكاديمي

يعمل برنامَج موهبة الإثرائي الأكاديمي إلى إثراء المعرفة ورفع الكفاءة والاستعداد وبناء الخبرات العلمية والعملية وفق منهجيات عالمية، ويتضمن أنشطة تركز على تطوير المهارات الشخصية للطلبة، وتُعدُّهم للانطلاق والمشاركة الفاعلة والمتميزة في البرامج الأخرى التي ترعاها وتقدمها “موهبة” داخل المملكة وخارجها، ومن أبرز مميزات هذا البرنامَج ما يلي:

  • توسيع لمدارك الطلبة العقلية والمعرفية وفتح الأفاق لبنائها.
  • تحديد واكتشاف المجال العلمي لوضع أهدافه المستقبلية.
  • تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية وإكساب الطلبة مهارات القرن 21.
  • توفير بيئة علمية وإثرائية تمكن الطلبة من مخالطة أقرانهم الموهوبين بنفس الفئة العمرية.
  • ممارسة أنشطة علمية تحت أشراف متخصصين لإبراز قدراتهم الإبداعية.
  • استثمار أوقات الطلبة خلال الإجازة الصيفية ​.​

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *